قصة مؤثرة عن الحكيم والقطة نأخذ منها العبرة

عامل الناس بأخلاقك وطبيعتك لا على فطرتهم قصة مؤثرة

كان هناك رجل حكيم يجلس على شاطئ النهر ،وشاهد قطة تسقط في الماء، وكانت تحاول جاهدة بان تنقذ نفسها وتخرج من الماء بلا جدوى،ولذلك قرر الرجل العجوز الحكيم أن ينقذها ويخرجها من الماء،ومد يده للقطة لينقذها ولكنها قامت بخدش يده وشعر بالالم في يده ، ثم حاول مرة اخري ومد يده ليخرجها من الماء قبل ان تغرق ، وما كان من القطة إلا ان خدشت يده مرة أخرى، وعاد يتألم مرة اخري .

وبعد فترة قام بمد يده محاولا  انقاذ القطة من الغرق للمرة الثالثة ، الا انه سمع صراخ رجل اخر كان يراقبه : كيف تحاول انقاذ القطة وقد قامت بخدشك وجرحك مرتين في يدك ، ألم تتعلم الدرس من المرة الأولى ، أو من المرة الثانية ، والأن تحاول انقاذ القطة للمرة الثالثة ، فلم ينظر اليه الرجل الحكيم أو يعيره اهتماما بل استمر بالمحاولة مرات عديدة بمد يده لينقذ القطة ، ثم نجح في ان يخرجها من الماء وانقذها من الغرق .

قصة مؤثرة

ثم وجه نظره للرجل ليتحدث معه قائلا : يابني إنه من طبيعة القطة أن تخدش ، ومن طبيعتي ان يكون لدي رحمة وتعاطف،فلماذا تريد أن تتغلب طبيعة القطة على طبيعتي ، يا بني عامل الناس وفقا لاخلاقك وطبيعتك وليس على طبيعتهم ، فلا يهم ما هي افعالهم المضرة ، بل يجب ان تتعامل معهم باخلاقك وطبيعتك.

وأن تصم سمعك عن كل الاصوات التي تقول لك بأن لا تصنع المعروف ولا تفعل الخير، بسبب أن هؤلاء الناس لا يستحقون فعلك النبيل وطبيعتك الطيبة واخلاقك الرحيمة معهم.

لا تندم أبدا عن أي فعل نبيل قمت بعمله تجاه أي شخص حتي ولم يستحق هذا ، بل كن على يقين لا يتزعزع بأن هناك اله ورب لهذا الكون سوف يجزيك عن كل فعل طيب قمت به ، (فهل جزاء الاحسان إلا الاحسان )

 

يمكنك الاطلاع ايضا على :

اقتباسات وادعية للشيخ ماهر المعيقلي

حكم واقوال رائعة مختارة من كتاب هكذا علمتي الحياة

عائض القرني واقتباسات من كتاب لا تحزن

اقتباسات من كتاب رحلتي من الشك إلي الايمان

اقوال واقتباسات للدكتور مصطفى محمود

قصة مؤثرة عن الحكيم والقطة نأخذ منها العبرة

مجموعة من افضل مقولات شكسبير

اقتباسات قصيرة عميقة سوف تغير حياتك

تعديل المقال

أضف بريدك الالكتروني لمتابع أحدث الموضوعات بالانضمام مجاناً إلى نشرة فيد واستفيد

تعليقات

يجب تسجيل الدخول لاضافة تعليق

مقالات ذات صلة
عن الكاتب