تغيير ديكور المطبخ بشكل خرافي بدون تكاليف اضافية

ديكور المطبخ

المطبخ هو مملكة المرأة والمكان الذي تقضي فيه أغلب أوقات يومها، لذلك لابد أن يكون دائماً مريح ومنظم وفي نفس الوقت جميل وأنيق، وقد تشعرين بعد مدّة من الوقت بالملل من شكل المطبخ واحتياجك لـ تغيير ديكور المطبخ، ولكن التجديد يحتاج لميزانية كبيرة

في هذا المقال وخلال السطور التالية سنقدم لك حلول وأفكار سهلة ومبتكرة لتجديد المطبخ بأقل تكلفة وولا تحتاجين إلى ميزانية اضافية.

تغيير ديكور المطبخ بأقل تكلفة:

* تجديد أبواب وحدات التخزين:

وحدات التخزين والرفوف في المطبخ هي من أهم الاشياء التي يجب تنظيمها وتنظيفها بشكل دائم ومستمر لأانها هي الواجهة والمكان الذي تخزن فيه كافة ادوات والاغذية الجافة والبهارات، ويجب ان تحرصين على  تغيير شكلها ليساعدك على تغيير شكل المطبخ بالكامل، وهناك أفكار كثيرة ومتعددة لتجديدها منها إعادة طلاءها بلون مختلف، أو لصق ورق حائط 3D عليها بأشكال ورسوم تتناسب مع باقي أجزاء المطبخ.

* تغيير مقابض وحدات التخزين لـ تغيير ديكور المطبخ:

إذا كان من الصعب طلاء وحدات التخزين أو تغيير شكلها بأي وسيلة، يمكن اللجوء لحل بديل وهو تغيير مقابض وحدات التخزين، خاصة إذا كانت قديمة الشكل أو تغير لونها أول زال عنها الدهان وتقشرت، وهناك أشكال وأنواع كثيرة ومتعددة وحديثة للمقابض متوفرة في الأماكن المتخصصة.

* تركيب أو تغيير الستائر لـ تغيير ديكور المطبخ

الستائر من أفضل الديكورات التي تساعد على تغيير شكل المكان الذي توضع فيه، فإذا لم يكن لديك ستارة في مطبخك فقد حان الوقت لتحصلي على واحدة، وهناك العديد من الموديلات لستائر الطبخ بألوان وأشكال مبهجة ومميزة، اختاري لنافذة مطبخك ستارة بألوان زاهية ونقوش كبيرة، كالزهور أو الأشكال الهندسية، وإذا كان لدي ستارة قديمة فعليك تغيرها أو وضع بعض اللمسات الجديدة عليها لتغيير شكلها.

* وحدات الإضاءة:

يمكن للإضاءة أن تصنع فرقاً كبيرا في المكان إذا تم توزيعها بشكل جيد واستخدمت تأثيراتها بشكل المناسب، وكنوع من التجديد يمكن إضافة سبوتات مضيئة بين وحدات التخزين، ويمكن تغيير وحدة الإضاءة الرئيسية بواحدة حديثة أو بشكل غريب ومبتكر.

 * الزرع والنباتات:

ينصحك خبراء الديكور دائما بأن يكون في مطبخك بعض النباتات الخضراء التي تضفي على المكان نوع من الحيوية، ومن الممكن أن تقوم بزرع الأعشاب التي تستخدميها في الطبخ لتحصلي عليها طازجة دائما وتمنحي في نفس الوقت مطبخك حيوية ونضارة اللون الأخضر. ديكور المطبخ

* التابلوهات والبراويز:

في المطبخ إكسسوارات الحائط تعطي نوعاً من البهجة والأناقة للمكان خاصة التابلوهات، وتتوفر في الأسواق تابلوهات برسوم وأشكال تناسب المطابخ وعبارات مرحة وبسيطة، ولأنها توضع في المطبخ لذلك لابد أن تكون خامتها قابلة للغسل والتنظيف، اختاري قطعة أو أكثر وقومي بتوزيعها في أكثر أماكن تقع عليها عينيك في المطبخ.

* اضافة قليل من الأكسسوارات:

في المطبخ احرصي على استخدام أكسسوارات عملية ومفيدة تساعدك في التخزين والتنظيم، ولكن لا يمنع ذلك من أن تكون تلك الأكسسوارات بأشكال جذابة ومبهجة.

* سَجادة:

هناك فكرة ينصحك بها خبراء الديكور لـ تغيير ديكور المطبخبها شكل مطبخك بإضافة سَجادة بأشكال حديثة في الأرضية وستشعرين بالفارق، ولكن لابد من اختيار سَجادة مناسبة للمكان، فلابد من أن تكون ضد الماء وقابلة للغسل والتنظيف، حتى لا تصبح بشكل سيئ بعد فترة قليلة بسبب الدهون والأوساخ.

* مقاعد جديدة:

إذا كانت مساحة مطبخك كبيرة ويوجد به طاولة وكراسي، فما رأيك أن تقومي بتجديد تلك الكراسي أو تستبدليها بأخرى جديدة ذات ألوان وموديلات تتماشى مع شكل وديكور مطبخك، ويمكن وضع وسادات صغيرة ملونة قابلة للغسل فوق تلك الكراسي لإضفاء مزيد من الجمال والجاذبية للمكان.

 

أفكار لـتغيير ديكور المطبخ بأقل التكاليف:

وحدات التخزين في المطبخ من الأشياء التي يصعب تغيرها بسبب تكلفتها العالية، ولكن هناك طرق عدّة لتجديد تلك الوحدات دون الحاجة لتغيرها بالكامل ومن هذه الأفكار:

-طلاء وحدات التخزين بلون مختلف وحديث.

-يمكن أن يكون التجديد من خلال التخلي عن أبواب بعض وحدات التخزين.

-ويمكن تحويل الأبواب الخشبية لوحدات التخزين إلى أبواب زجاجية ملونة والعكس.

-في حالة عدم قدرتك على تغيير ألوان وحدات التخزين يمكن الاكتفاء بوضع ورق حائط ثلاثي الأبعاد 3D.

-عليك بتغيير مقابض وحدات التخزين المتهالكة بسبب الاستخدام واستبدالها بأخرى حديثة.

-التخلي عن الوحدات القديمة العالية واستبدالها برفوف بألوان تتناسب مع ألوان باقي وحدات التخزين.

-تغيير ترتيب وضع الأدوات والأجهزة الصغيرة في المطبخ يساعدك على الشعور بالتغيير.

* اضافة استيكر ورق الرخام ذاتي اللصق 

من الطرق الحديثة لتغيير ديكور المطبخ الخاص بك ، هو شراء ورق الحوائط ذاتي اللصق، وننصحك بشراء قطعة بمساحة الرخامة على ان يكون التصميم والرسومات تتناسب الوانها وترخيماتها بشكل عصري مع التغيير الجديد لمصبخك، فيتغير شكل مطبخك وتشرين بهدوء وراحة بين جوانب مملكتك سيدتي.

 

شارك المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *