مميزات وفوائد كرسي مكتب مريح في اعمالك وشركتك

لماذا يجب اختيار كرسي مكتب مريح؟

كثيرا ما  يقضي الموظفون اوقاتا طويلة تتراوح ما بين 6  إلى 8 ساعات في العمل سواء في الشركات أو مكاتب العمل المختلفة ، مثل محاسب او محام او موظف خدمة عملاء أ، وقد يؤدي الجلوس لفترات طويلة على كرسي المكتب الي مشاكل صحية خطيرة في الظهر والرقبة والسيقان.

وعندما نتخيل مقدارتلك الاوقات الطويلة المستمرة بالجلوس على كراسي مكاتبنا  سواء كنا نعمل بالمنزل أو بالشركة أو غيرها فاننا بلا شك نبحث عن أفضل سبل الراحة التي يجب أن تتحقق وتتوفر في هذا الكرسي المخصص للعمل ، ولقد ظهرت انواع وتصميمات كثيرة من قبل الشركات والمصممين لهذه النوعية من كراسي المكتب المريحة، لتحقيق أكبر قدر من الراحة والامان وعدم حدوث أي آلام أو مشاكل صحية نظرا لفترات الجلوس الطويلة.

ومع ذلك قد نجد أن بعض الناس لا يمتلكون في الغالب لهذا النوع من كراسي المكتب المريحة، وذلك بسبب التكلفة العالية والثمن الباهظ لكرسي المكتب الواحد، فقد يصل ثمن كرسي المكتب الي اكثر من  600 ريال سعودي، حيث تختلف الاسعار طبقا للمواصفات والخامات المكونة للمنتج وايضا للشركة المنتجة.

حيث تأتي كراسي المكتب المريحة ذات المواصفات العالية باسعار أغلى بكثير من الكراسي المكتبية القياسية العادية، لأن بها مميزات أكثر مثل امالة المقعد المستقلة ودرجة قوة التحمل للاوزان الكبيرة، ومعدل انزلاق المقعد، ومسند الرأس الخلفي ودرجة الدوران ونوع المعدن المستخدم وغيرها.

كرسي مكتب دوار
كرسي مكنتب مريح
 بمقدار 360 درجة 

من سونغمكس

 من البولي يوريثين 

مع مسند قدم قابل للسحب 

ومسند ظهر قابل للتعديل

يمكنك التعرف على الكرسي عن

قرب ومشاهدة التفاصيل والاسعار 

والشراء عبر الرابط التالي من امازون

وفي هذا المقال لابد أن نوضح بأن هناك قليل جدا من الاشخاص الذين يفضلون الكراسي المريحة عند الجلوس للعمل المستمر لفترات طويلة ، ولديهم معرفة بالمشاكل الصحية والآلام التي قد تحدث لهم نتيجة اختيار كرسي مكتب غير مريح، حيث تظهر مشاكل العمود الفقري وآلام الرقبة.

لذلك ينصح المتخصصون واصحاب الشركات والاعمال بأن الوقت قد حان لكي تحصل على الجلوس المريح وشراء كرسي مكتب مريح، ليزداد معدل نشاطك وبالتالي تحسين معدل انتاجك، وسوف يشكرك ظهرك مستقبلا على ذلك الكرسي المريح.

اهمية توفير كرسي مكتب لموظيفك في شركتك 

من الاهمية بمكان لكل صاحب شركة أو عمل ما أن يشعر كل موظفيه بالراحة والهدوء، لأن ذلك ينعكس على أداء الموظف ومدى انتمائه وحبه لمكان العمل، لذلك يتوجب على صاحب العمل أن يتفهم الاسباب التي تساعد موظفيه في الحفاظ على الراحة والوضع الصحيح للجلوس لفترات العمل المستمرة وعدم تسرب أي شعور بعدم الراحة أو الفتور والملل. لذلك يجب توفير كرسي مكتب يوفر مزيدا من الراحة والنشاط لموظفيك.

ويعد توفير كرسي المكتب المريح ميزة  واستثمار هام في شركتك والتي يمكن لأي شركة القيام بها لأن ذلك سوف يساهم في رفاهية موظفيك واعطاء انطباع خاص بين الموظفين ويصبحون بدورهم أكثر حبا وشغفا للعمل وزيادة انتاجية الشركة .

هيا بنا في جولة صغيرة لنتعرف على أهم الاسباب التي تجعلنا في حاجة الي كرسي مكتب مريح

كرسي مكتب مريح
1- يدعم كرسي المكتب الجلوس الصحيح للجسم واستقامة الظهر ومساند للذراعين والرقبة

لقد تم تصميم كراسي المكتب المريحة بطريقة تساعد الشخص على تغيير وضع الجلوس، وتقليل عوامل التوتر على الجسد نتيجة الجلوس لفترات طويلة، وتميزت تلك الكراسي بتصميمات ومساند مريحة للظهر بشكل كامل من اسفل الظهر حتي نهاية فقرات الرقبة مع وجود مسند للرأس يمكن تغيير ارتفاعه اعلى أو للاسفل حسب طول الشخص.

وأيضا هناك ميزة اضافية توجد بكرسي المكتب المريح وهي الدعم القطني اسفل الظهر والذي يعتبر اكثر المناطق التي تحدث بها آلام الظهر والمشاكل الصحية الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة.

وجود مساند للذراعين قابلة للتعديل والتي توفر لك الراحة التامة عن وضعية الكتابة أو استخدام فأرة الكمبيوتر لفترات طويلة ،وبالتالي بدونها سوف يحدث آلام للزراعين وزيادة الضغط على الكتفين والذراعين .

ولا ننسى أهم ميزة وهي ارتفاع الكرسي والذي يتيح لك الجلوس بشكل مريح تماما بوضع قدميك على الارض مع تلامس الوركين لقاعدة الكرسي في وضعية 90 درجة تقريبا ، والذي يعمل على توفير الراحة التامة والحرية لتحريك ووضع القدمين على حسب طول الساق وارتفاعها من الارض.

2- رفع وتعزيز معدل الانتاجية 

هل تستطيع القيام بافضل اعمالك عندما تكون غير مرتاح؟ بالطبع  لا ، وهنا يأتي الدور الكبير الذي يوفره كرسي مكتب مريح للعامل في الشركة ، فيشعر بالانتماء والرغبة الشديدة لمواصلة وانجاز الاعمال المكلف بها ، دون الشعور بالملل أو القلق الناتجين من وضعية الجلوس غير المريحة ، فيكون من ضمن أهم الضروريات التي تطمح أي شركة أو صاحب عمل فيها هو الوصول لأعلى معدل انتاجية للفرد والموظف داخل الهيئة أو المؤسسة التي ينتمي اليها .

ويصبح لديه رغبة ودافعية لمواصلة العمل دون كلل أو اجهاد للظهر او الرقبة أو الذراعين ، لما تم الاهتمام به من قبل الشركة بشراء كراسي مكتب مريحة وانيقة تساعد على اضفاء المحبة والنشاط والراحة بين اركان الشركة.كرسي مكنتب مريح
ولأننا نقضي الكثير من الوقت طوال اليوم في العمل جالسين على كرسي المكتب لانجاز الاعمال المطلوبة منا فكانن من الضروري بمكان باختيار معدات مكتب ملائمة وانيقة ، حتي لا تجعلنا نشعر بعدم الارتياح ، وبالتالي عدم انجاز الاعمال بدقة وسرعة كافية.من خلال اختيارات للاثاث المكتبي المصمم هندسيا بشكل جميل ومريح ، فيمكننا من زيادة تركيز طاقتنا والشغف لانجاز عملك.

3- يقلل من معدل ظهور الام الظهر والرقبة :

كرسي مكتب غير مريح :عادة ما تؤثر الكراسي المكتبية العادية ذات المستوي المنخفض على الموظف ، والعامل في المكتب أو المؤسسة أو الشركة والتي قد تسبب آلام اسفل الظهر والجزء الخاص بالرقبة، لأن تلك الكراسي لا تقدم سبل الراحة والدعم عند الجلوس لفترات طويلة ،حيث ان كرسي المكتب التقليدي لم يتم تصميمه بشكل هندسي مريح بعناية ولا تتوفر به امكانيات التغيير والتعديل والدوران لكافة اجزاء الجسم عند الجلوس او امكانيات تغيير وضع الجلوس والتمدد.

4- يعمل كرسي المكتب المريح على تخفيف الضغط على الركبتين والوركين 

لقد اهتم المصممون عناية كبيرة بتجربة كراسي المكتب المريحة فائقة الجودة، ولقد تم تصميم كرسي المكتب بشكل يعمل على توزيع وزن أجزاء الجسم بشكل صحي وسليم ، فعند الشعور بالفتور او التعب احيانا، يحتاج الجسم إلى تغيير وضعه سواء بالدوران أو بالحركة يمينا ويسارا أو بالاتكاء وتمدد الظهر للخلف مع وجود وسائد تحمل الارجل بشكل مستقيم في بعض التصميمات لكرسي المكتب المريح.

حيث تتميز العديد من كراسي المكتب المريحة باداة رفع المقعد وذراع انزلاق للخلف والذي يمنح المستخدم مساحة سطح للمقعد بشكل اكثر او أقل عمقا ، وهذا يساعد على تخفيف الضغط الناتج من وزن الجسم على الوركين.

كرسي مكنتب مريح5- مدي التأثير في الحركة والجلوس للمستخدم

لقد اوضحنا في السطور السابقة بأن الجلوس لفترات طويلة من الوقت ليس أمرا صحيا، وقد يتسبب في العديد من المشاكل الخاصة بالظهر وفقرات الرقبة، ولكن عند العمل لفترات طويلة يجب توفر كرسي مكتب مريج خاصة عند الحاجة للتحرك والانتقال من جهة لاخري على مكتب العمل ، وهنا الاجابة تختفي وراء اختيار كراسي مكتب ذات جودة عالية وبتصميمات هندسية مريحة تساعد على انجاز الاعمال بكفاءة.

ولتوضيح لامر اكثر ، يقول البعض بأن الآلام والامراض الاخري ليست بالضرورة نتاج الجلوس لفترات طويلة على كرسي غير مريح فقط ، بل يمكن أن تحدث بسبب الوضع المقيد أو وضع الثبات لفترات طويلة ولهذا السبب، ظهر مصطلح “الجلوس النشط ” واصبح سولكا معترفا به.

ما هو الجلوس النشط على كرسي المكتب المريح؟

يعرف ايضا بالجلوس الديناميكي ، هو ممارسة كافة الانشطة، وحرية الحركة لأجزاء الجسم المختلفة أثناء وضع الجلوس، ويكون الجسم نشيطا فعالا في وضع الجلوس، وهو ما يعني أن حرية الحركة والمرونة التي توفرها كراسي المكتب المريحة أثناء الجلوس تكون في غاية الافادة لجسم الانسان وتعمل على زيادة اداء بعض المهام وقت الجلوس.

كرسي مكتب سونغمكس،
كرسي مكنتب مريح
كرسي شبكي، دوار،

ارتفاع قابل للتعديل،

وظيفة امالة،

مقعد شبكي قابل للتهوية ومسند للظهر،

لستوديو مكتب الدراسة،

سعة تحميل قصوى 120 كجم، لون اسود

يمكنك مشاهدة المنتج على امازون 

عبر الرابط هنــــــــــــا                                                                           أو ضغط على الصورة

6- تقليل تكاليف تعويض العمال ورفع الانتاجية للشركة

تظهر الدراسات بأن ثلث الموظفين يريدن اجازة مرضية بسبب حدوث مشكلات للظهر والرقبة وعضلات السيقان نتيجة الاضراب والاجهاد الذي يتعرض له الجهاز العضلي الهيكلي، بسبب الجلوس لفترات طويلة على كرسي مكتب غير مريح ، وفي تلك الحالة تتكلف الشركة مصروفات ومبالغ كبيرة نتيجة التعويض للاجازة المرضية وايضا التأثير السلبي على الموظف وكافة اعضاء فريق العمل في الشركة.

لذلك يتضح لنا أن الاستثمار في توفير كراسي مريحة للعمال من أهم الضروريات التي يجب ان تسعي الشركة في توفيرها، وأن يتم اختيار الكراسي المكتبية المريحة بعناية فائقة، لأنها سوف توفر الكثير من النفقات والوقت فيما بعد على المدى المتوسط .

7- الدعم الفني وفترة الضمان الفعلي لكرسي المكتب:

عند اختيار كراسي المكاتب المريحة لشركتك أو مؤسستك يجب عليك اختيار انواع ذات جودة عالية، ولها فترة ضمان كبيرة ، لان المنتج الرديء سوف يكلفك اكثر عند الحاج للصيانة، أو تلفه بسبب الاستخدام المتكرر، لهذا تهتم الشركات والمصممين بجودة منتجهم من كرسي مكتب مريح للغاية وهم واثقون تماما لما يقدمونه لك عندما تبتاع واحدا أو مجموعة من كراسي المكتب وهم يقدمون فترات ضمان تتعدي 5 سنوات بل تصل بعض الكراسي الذكية الي فترة ضمان لـ 15 عام .فاحرص دائما على اختيار منتج ذا جودة فائقة وفترة ضمان كبيرة.

8- يساعد كرسي المكتب المريح على تحسين الدورة الدموية:

قد تحدث بعض التقلصات في ساقيك وهي من مؤشرات ضعف الدورة الدموية، ويحدث ذلك بسبب الوزن المجهد الذي تتحمله ساقيك، وقد ينتج ايضا نتيجة الجلوس على كرسي مكتب سيء يقوم بالضغط على مؤخرة ركبتيك عندما تجلس لفترات طويلة في العمل على المكتب بالمؤسسة.

وقد تتعطل الدورة الدموية، لذلك تطلب الاداء الجيد وممارسة الاعمال براحة ونشاط دورانا دمويا صحيا، وهذا يتوفر فقط في كراسي المكت المريحة والصحية.

9- معدل السلامة والاماني لكرسي مكتب مريح

عند الحديث عن كرسي مكتب مريح تلمع في أذهاننا القضية الهامة لكافة البشر وهي نسبة الامان ومعدل السلامة القصوي لهذا النوع من كراسي المكتب ، وهل تم مراعاة الامان الكافي عند التصميم؟
كرسي مكنتب مريح
وباديء ذي بدء فإن المصممين اهتموا اهتماما بالغا بتلك القضية والتي قد تتسبب في حدوث عواقب وخيمة للمستخدمين خاصة عند القيام  بدوران أو بالتحرك أو بالامالة للكرسي، وهذا بالتالي يؤثر على القيمة التسويقية لمنتجهم وقد يتم رفع دعاوى قضائية ضدهم، ومن هنا كان الاهتمام المثالي بمعدل السلامة والامان اثناء تصميم واختبار الكرسي المريح .

لقد تم تصميم الكراسي المريحة لتتحمل تعديل وضع وجسم المستخدم لها بشكل متكرر وبجودة تفوق كراسي المكاتب العادية  ، ولذلك تقوم الشركات المصنعة لهذه النوعية باختبارات قاسية وصارمة خلال مراحل التصميم وتطوير المنتج.

يمكنك الاطلاع على المنتج من الرابط التالي امازون

فقد قامت الشركات بعمل اختبارات عملية لكرس مكتب مريح كما هو محدد من قبل ادارة السلامة والصحة المهنية، حيث تم اختبار مدي قوة تحمل الكرسي في الجزء الخاص بالظهر والساقين والذراعين ، والاجهاد الملامس للارض.

وقياسا لهذه المعايير الدولية للسلامة والامان ، تم اختبار كراسي المكتب المريحة معمليا بشكل عملي لمدي قوة مسند الظهر، واختبار القاعدة لمدي تحملها وزن الشخص ، واختبار السقوط للكرسي، واختبار الدوران، واختبار الاستقرار ، واختبار قوة تحمل العجلات ، وما إلى ذلك.

ومع اختيار كرسي مكتب مريح من علامة تجارية معروفة بصناعتها ذات الكفاء العالية ، فلا يتسرب إليك القلق بشأن سلامة وامان وطول عمر الكرسي المكتبي المريح.

الخلاصة :

يجب دائما التفكير في اختيار واتقاء الادوات الملائمة والصحية والتي تساعد العامل والموظف على الحصول على الراحة الجسدية والنفسية اثناء العمل ، اذا كنا نبحث عن تحقيق أكثر استفادة ، واكبر معدل انتاجية من العامل ، وايضا قد يقول البعض اننا لسنا بحاجة لهذه التكلفة الكبيرة لشراء مثل هذه النوعية مرتفعة الثمن من كراسي المكتب المريحة. بل من خلال استعراض الاسطر السابقة تبين لنا أنه للحصول على زيادة في الانتاجية توجب توفير الاساسات السليمة ، والتي هي ادوات المكاتب ذات جودة عالية لتحقق راحة العامل وبالتالي ارتفاع معدل الانتاج.

فقبل ان نفكر في علاج المشاكل التي قد تحدث نتيجة لاستخدام كراسي مكتب عادية أو بجودة منخفضة ، ( فإن الوقاية خير من العلاج ) ويمكن تطبيق ذلك بشراء كراسي مكتب مريحة عالية الجودة.

بيئة العمل أو المكان الذي نعمل به يجب أن يكون مناسبا لكافة عوامل الراحة والنشاط ، وأن يكون مبعثا لنشر روح المحبة والرغبة للرقي والتطور لمعدلات انتاج الشركة أو المؤسسة، ويضفي بين جنباته رحيق النشاط والشعور بالبهجة

نأمل أن يكون الموضوع  قدم شيئا مفيدا لكم والحمد لله على منه وفضله

شكرا على المتابعة

يمكنك الاطلاع ايضا على :

أفضل 10 الوان حوائط 2022 يمكنك تجربتها من أجل ديكور منزلك

كيفية تغيير مظهر جدران المنزل واخفاء عيوب الشروخ

5 أفكار مرحة لـ الوان حوائط غرف الاطفال

تصميمات رفوف جداريه أنيقة لاضافة لمسة جمالية في منزلك

ستائر معتمة عازلة بتصميمات عصرية-دليل شامل

كيفية تغيير مظهر جدران المنزل واخفاء عيوب الشروخ

شارك المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *